الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الأوكراني يقصف مستودعًا للنفط في روسيا

  • مشاركة :
post-title
رجال الإطفاء يحاولون إطفاء مستودع نفط روسي - أرشيفية-

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، على تطبيق تيليجرام للتراسل، إنّ قوات البحرية قصفت مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية باستخدام صواريخ نبتون في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حسبما أفادت "رويترز".

وذكر مسؤولون روس في وقت سابق، أن شخصين أصيبا عندما اندلعت النيران في مستودع للنفط في منطقة كراسنودار بعد هجوم أوكراني بالصواريخ والطائرات المسيرة استهدف منشآت نفطية اليوم.

يذكر أنّ، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير 2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".

ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا، وجرى ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي "الدوما" على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

وشنت القوات الروسية في 22 مارس2024 أكبر ضربة على البنية التحتية لشبكة الكهرباء خلال غزوها لأوكرانيا المستمر منذ أكثر من عامين، مما تسبب في أضرار جسيمة وانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع.