الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: الجيش الأوكراني خسر 3285 عسكريا خلال أسبوع

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية خلال عملياتها العسكرية في أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن خسائر الجيش الأوكراني خلال الأسبوع الماضي، بلغت نحو 3285 عسكريًا، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية لعدد من المطارات العسكرية على مختلف محاور القتال.

وذكر بيان الدفاع الروسية، عن سير العمليات العسكرية في أوكرانيا خلال الفترة من 18 إلى 24 مايو الجاري، نفذت القوات الروسية، 49 ضربة بأسلحة عالية الدقة وطائرات بدون طيار، ما أدى إلى تدمير مواقع تخزين الصواريخ والذخيرة والوقود، وتضرر ورش إنتاج القوارب والطائرات المسيرة الأوكرانية.

وأضاف البيان أن خسائر القوات الأوكرانية، خلال الأسبوع، بلغت 7 دبابات و13 مركبة قتالية مدرعة و46 مركبة و32 مدفعًا و10 مستودعات للذخيرة الميدانية، كما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية، طائرتين من طراز "ميج 29"، و8 صواريخ كروز، و25 صاروخًا من طراز أتاكمز "أمريكية الصنع"، و18 قنبلة موجهة من نوع "هامر".

وأشار البيان إلى الجيش الروسي تمكن من صد 23 هجومًا مضادًا للمجموعات الأوكرانية، في مناطق: جلوبوكوي، وتيكوي، وليبتسي، وفولشانسك، في مقاطعة خاركيف.

يذكر أنه منذ اندلاع الحرب في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.