الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم تهمة المراهنات.. "باكيتا" ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا

  • مشاركة :
post-title
لوكاس باكيتا لاعب وست هام

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القد، أن لاعب وسط وست هام يونايتد لوكاس باكيتا سيكون ضمن تشكيلة منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا، على الرغم من تهمة المرهنات التي وجهها له الاتحاد الإنجليزي.

ووجّه الاتحاد الإنجليزي الاتهام إلى باكيتا بارتكاب أربعة انتهاكات مزعومة لانتهاك قواعد اللعبة، بالحصول على إنذار متعمد في مباريات ليستر سيتي نوفمبر 2022، وأستون فيلا وليدز يونايتد وبورنموث في عام 2023.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيان له: "يعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه أصبح على علم بالشكوى التي قدمها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ضد اللاعب لوكاس باكيتا، الخميس الماضي 23 مايو 2024". 

وتابع: "وبالنظر إلى الحقائق التي ذكرها الاتحاد الإنجليزي، قرر الاتحاد البرازيلي استدعاء اللاعب للمباريات الودية للمنتخب الوطني وكوبا أمريكا، بعد تبادل المعلومات مع سلطات الاتحاد الإنجليزي، وإرسال خطاب موجه إلى المدير التنفيذي".

وأتم البيان: "ونتيجة لما سبق يمكن القول إن اللاعب حر في ممارسة دوره الاحترافي حتى اللحظة الحالية، ويمكنه اللعب دون قيد أو شرط سواء مع ناديه أو منتخب بلاده".

ويخوض البرازيل مواجهتين وديتين أمام المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية يومي 9 و13 يونيو المقبل استعدادًا لبطولة كوبا أمريكا.

وينافس "راقصو السامبا" في المجموعة الرابعة ببطولة كوبا أمريكا إلى جانب منتخبات، كولومبيا، باراجواي، كوستاريكا.