الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إريكسن يعود لقائمة الدنمارك في "يورو 2024"

  • مشاركة :
post-title
كريستيان إريكسن

القاهرة الإخبارية - وكالات

انضم كريستيان إريكسن، الذي انتهت آخر مبارياته في بطولة أوروبا لكرة القدم مع الدنمارك بأزمة قلبية، شهدها الملايين من الجماهير حول العالم، إلى تشكيلة المدرب كاسبر هيولماند في بطولة أوروبا 2024 بألمانيا.

وانضم إريكسن - 32 عامًا - إلى قائمة ضمت 26 لاعبًا أعلنها يولماند، اليوم الخميس، للمشاركة في البطولة التي تلعب فيها الدنمارك مع سلوفينيا وإنجلترا وصربيا بالمجموعة الثالثة، لكن لم يكن هناك مكان للاعب الوسط المولود في إنجلترا مات أورايلي، رغم موسمه الجيد مع سيلتيك بطل الدوري الأسكتلندي.

وقال هيولماند للصحفيين: "من الصعب أن نخيب آمال أي شخص، إنها أحلام الطفولة التي لم تتحقق، لكن أنا سعيد للغاية بالتشكيلة التي لدينا"، بحسب وكالة "رويترز".

وأصاب إريكسن المشجعين بالصدمة عام 2021 عندما سقط على الأرض في ملعب باركن بكوبنهاجن في المباراة الافتتاحية للدنمارك في بطولة أوروبا ضد فنلندا، وتعافى بمساعدة منظم لضربات القلب ليستأنف مسيرته.

وسينضم راسموس هويلوند، لاعب مانشستر يونايتد، لمنتخب الدنمارك في ألمانيا قبيل انطلاق اليورو، ومن المتوقع أن يكون له دور أكثر محورية في خط الوسط، مع عودة أندرياس سكوف أولسن، جناح كلوب بروج، لمركزه القديم في الجانب الأيمن.

وانضم أيضًا ميكل دامسجارد، الذي تحمل العبء الإبداعي بعد انهيار إريكسن وقاد الفريق لتجاوز دور المجموعات والهزيمة في قبل النهائي أمام إنجلترا ببطولة أوروبا 2020، رغم موسمه الصعب مع برنتفورد بالدوري الإنجليزي.

وانضم المدافع سيمون كير للتشكيلة بعد غيابه عن عدد من مباريات ميلان الإيطالي، بسبب إصابة في الفخذ.

وقال هيولماند للصحفيين: "لدينا الكثير من المعلومات عنه وقمنا بزيارته. إنه الآن جاهز تمامًا وفي حالة بدنية جيدة".