الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين: جيش الاحتلال يقترف جرائم حرب يوميا

  • مشاركة :
post-title
أسرة فلسطينية تفر من منزلها في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن، إن إسرائيل تقصف أحياء بأكملها في قطاع غزة بشكل عشوائي، لافتًا أنه على قوات الاحتلال باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال حماية المدنيين.

وأضاف نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن، وعرضتها قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال يقترف جرائم حرب يوميًا، وإسرائيل تجاوزت جميع الخطوط الحمراء والعالم، مطالب بإجبارها على وقف عدوانها.

وأشار نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن إلى أن إسرائيل دمرت كل شىء وكافة مقومات الحياة في قطاع غزة، لافتًا أن إسرائيل لا يمكنها الإفلات من العقاب وحان وقت المساءلة، وظلت لسنوات طويلة دولة فوق القانون، وأن اعتماد مشروع القرار الجزائري سيكون خطوة مهمة نحو وقف إطلاق النار الفوري.

يشار إلى أن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 72 نازحًا خلال الـساعات الماضية بقصف خيام في مناطق زعم الاحتلال أنها آمنة غربي رفح الفلسطينية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، بحرًا وبرًا وجوًا، لليوم الـ236 على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عمّا سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.