الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يصل الأردن لحضور مؤتمر بغداد

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسيي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بوصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأردن لحضور مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة".

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى الأردن للمشاركة في الدورة الثانية من مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، بمشاركة عدد من دول الجوار والدول الصديقة. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن مشاركة الرئيس السيسي تأتي في إطار دعم مصر لعودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، والحرص على ضمان أمنه واستقراره.

ويسعى المؤتمر إلى البناء على النتائج التي أسفرت عنها الدورة الأولى من مؤتمر بغداد، التي انعقدت في أغسطس 2021، من خلال مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البنّاء، بهدف حل المشكلات بالمنطقة، فضلًا عن تهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الزيارة تشهد عددًا من اللقاءات الثنائية للرئيس السيسي مع الزعماء المشاركين بالمؤتمر، بما فيها مع شقيقه العاهل الأردني، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كل الأصعدة، في إطار الروابط الوثيقة والأخوية التي تجمع بين مصر والأردن، وحرص البلدان الشقيقان على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة ثلاثية، مع كل من الملك الأردني ورئيس الوزراء العراقي، التي تهدف إلى دعم وتعميق العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول الثلاث الأشقاء.