الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد يومين من قرار "العدل الدولية".. إسرائيل تتحدى العالم بـ7 مجازر جديدة

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة في مخيم النازحين

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة كبيرة في مخيم النازحين بمنطقة البركسات غرب مدينة رفح الفلسطينية، استُشهد فيها 45 فلسطينيًا وأُصيب 249 آخرون، بعد يومين من إصدار محكمة العدل الدولية قرارًا بوقف فوري لعمليات الاحتلال العسكرية في محافظة رفح الفلسطينية.

محكمة العدل الدولية

وأصدرت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، قرارًا أمرت به إسرائيل الجمعة الماضي، بوقف فوري لعملياتها العسكرية وأي تحرك آخر في محافظة رفح الفلسطينية، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وطالبت المحكمة بموجب تدابير مؤقتة، أن تقوم دولة الاحتلال الإسرائيلي ووفقًا لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، باتخاذ الإجراءات الملموسة لضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق للتحقيق من الأمم المتحدة في اتهامات الإبادة الجماعية الموجهة لها دون أي عائق.

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية
7 مجازر جديدة

وفي تحدٍ واضح لأوامر المحكمة الدولية، صعّدت قوات الاحتلال من عدوانها على رفح الفلسطينية، وارتكبت مجزرة جديدة بعد قصفها خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثًا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح الفلسطينية، استشهد فيه 45 فلسطينيًا، منهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، إضافة لـ249 جريحًا.

وفي اليوم الـ234 من العدوان الإسرائيلي قالت وزارة الصحة في غزة في تقريرها اليومي "إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 66 شهيدًا و383 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية".

مطالبة بمحاكمة المسؤولين

وانتقد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، المجزرة التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العُزّل، مطالبًا بتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم للعدالة الدولية.

وقال "أبو الغيط" عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس": "للأسف يستمر مسلسل جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني بقصف مخيم النازحين التابع للأونروا في منطقة رفح مساء أمس".

وأضاف: "نقدم هذه الجريمة الجديدة للمحاكم الدولية حتى يتعزز لدى هيئاتها ملف الأدلة التي تستوجب أن يكون المسؤولون عن هذه الجرائم مطلوبين فعليًا للعدالة الدولية".

إسرائيل قتلت أكثر من 70 فلسطينيًا في رفح الفلسطينية خلال يومين
تجاهل قرار "العدل الدولية"

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في بيانٍ له، "إن ارتكاب إسرائيل مجزرة قتل جماعي لنازحين فلسطينيين إمعان في رفض وتجاهل قرار محكمة العدل الدولية".

وأكد المرصد، أن إسرائيل قتلت أكثر من 70 فلسطينيًا في رفح الفلسطينية خلال اليومين التاليين لقرار العدل الدولية، مشيرًا إلى أن نتيجة للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية لا يزال يتعذر الوصول لمراكز توزيع المساعدات، مشددًا على أن قوات الاحتلال لم تتأخر بالمجاهرة في رفض قرار العدل الدولية من خلال تكثيف القصف والقتل والتدمير.

استهتار بقرار المحكمة

وأعلنت حركة حماس، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة رفح الفلسطينية في تحدٍ واستهتار تام وتجاهل لقرار محكمة العدل الدولية، مطالبة الحركة في بيانها، بالتطبيق الفوري والعاجل لقرارات محكمة العدل الدولية، والضغط من أجل وقف المجازر ضد المدنيين.

وأكدت أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة الجهات ذات الصلة مطالبون بشكل عاجل بضرورة التحرك لوقف حرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

صعوبة الوصول للضحايا

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح الفلسطينية، وهناك عدد كبير من الشهداء والجرحى لا يزالون في مخيم النازحين غرب رفح الفلسطينية وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، بحرًا وبرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مسببًا كارثة إنسانية مكتملة الأركان يجسدها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، والدمار الهائل في البنى التحتية والمرافق الحيوية.

36050 شهيدًا

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36050 شهيدًا، و81026 مصابًا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 66 مواطنًا، وإصابة 383 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.