الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الأوروبي: تحركات دبلوماسية كبيرة في بروكسل لدعم القضية الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
لويس بوينو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال لويس بوينو، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إن الاتحاد يبذل جهودًا مشتركة مع مصر ودول أخرى في المنطقة لدعم السلطة الفلسطينية.

وأضاف "بوينو"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية": "ندعم السلطة الفلسطينية للمضي قدمًا نحو حل الدولتين"، أن مشيرًا إلى أن هناك خطة عربية أوروبية لدعم عملية السلام.

وأكد مواصلة الضغوط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة، مشيرًا إلى أن هناك إجماعًا دوليًا على ضرورة تعزيز حل الدولتين من أجل حل القضية الفلسطينية.

وأشار إلى عقد اجتماع أوروبي عربي، اليوم، لإحياء عملية السلام ودعم السلطة الفلسطينية، وهناك تحركات دبلوماسية كبيرة في بروكسل لدعم القضية الفلسطينية.

وأوضح أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف خيام نازحين في رفح الفلسطينية يمثل انتهاكًا لقرارات العدل الدولية.

وتابع: "السكان في قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي ونطالب بإدخال مزيد من المساعدات، وقدمنا 2000 طن مساعدات إلى الفلسطينيين في غزة من خلال 51 رحلة جوية".

وطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء معاناة الفلسطينيين الأبرياء.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.