الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الروسية: موسكو عازمة على مواصلة الحوار مع فيتنام

  • مشاركة :
post-title
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن روسيا عازمة على مواصلة الحوار الموضوعي المنتظم مع جمهورية فيتنام الاشتراكية.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "فيتنام شريكتنا على طول الأمد، والعلاقات معها لا تتأثر بأي تأثير خارجي، ونحافظ على حوار منتظم وجوهري بين بلدينا على أعلى مستوى، ونحن مصممون على مواصلته"، بحسب ما ذكرته "تاس".

وأشارت "زاخاروفا" إلى موقف هانوي المعقول بشأن الأزمة الأوكرانية، و"القيادة الفيتنامية تحدثت مرارًا وتكرارًا لصالح التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية، وتلتزم حتى يومنا هذا بنهج متوازن ومسؤول".

في مارس، دعا نجوين فو ترونج، الأمين العام للحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة بلاده في محادثة هاتفية، وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إنه تم الاتفاق على شروط زيارة الزعيم إلى فيتنام.

وزار الرئيس الروسي فيتنام أربع مرات بالفعل، وكانت زيارته الأولى في فبراير 2001، ثم في نوفمبر 2006 وفي نوفمبر 2017 شارك في قمم أبيك التي استضافتها فيتنام، كما زار بوتين هانوي في نوفمبر 2013 وشارك في حفل افتتاح أيام الثقافة الروسية بفيتنام.