الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وكالة الطيران الروسية: إزالة القيود عن تشغيل مطاري قازان ونيجنكامسك

  • مشاركة :
post-title
مطار كازان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية "روسافياتسيا" في بيان لها، اليوم الخميس، إنه تم رفع القيود المفروضة على تشغيل مطاري كازان ونيجنكامسك.

وأضافت أنه مع تعليق تشغيل مطار كازان، تم تحويل 8 طائرات إلى مطارات بديلة، كما تم تحويل طائرتين إلى مطارات بديلة في مطار نيجنكامسك، بحسب وكالة "تاس".

وأيضًا حول ما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات الروسية سيطرت على بلدة أندرييفكا في دونيستك، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها: "حررت وحدات من مجموعة قوات الجنوب، بلدة أندرييفكا التابعة لدونيتسك".

وأضافت الوزارة: "قامت القوات الروسية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة واستهدفت القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كونستانتينوفكا ورازدولوفكا وتشاسوف يار في دونيتسك".

وأوضح البيان أن الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 490 عسكريًا يوميًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وأربع سيارات، والعديد من المدافع الأجنبية.

وتابع البيان: "قامت وحدات من مجموعة "المركز" بتحسين الوضع التكتيكي واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سيمينوفكا ونوفجورودسكوي بدونيتسك".

وأوضح البيان أنه "تم صد خمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوشيريتينو وسولوفييفو وأومانسكوي في دونيتسك".