الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: العلاقة مع مصر مهمة ونشكرها على دورها في الوساطة

  • مشاركة :
post-title
القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات عسكرية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن مصر "دولة مهمة بالنسبة لإسرائيل"، لافتًا إلى أن بلاده "تعمل على ألا تتسبب العملية المعقدة في رفح الفلسطينية، إلى دفع المدنيين للتوجه نحو حدود مصر".

ووصف "هاجاري"، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الخميس، أن العلاقة مع مصر مهمة جدًا بالنسبة لإسرائيل، موجهًا الشكر إلى القاهرة على دورها في الوساطة في مفاوضات تبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في غزة.

وفي وقت سابق، كشف رئيس هيئة الاستعلامات في مصر ضياء رشوان، أن ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين بالقطاع والأسرى بإسرائيل، جاء بناء على مطالبات وإلحاح متكررين من إسرائيل والولايات المتحدة للقيام بهذا الدور، وهو ما جاء نتيجة لإدراكهم مدى الخبرة والحرفية المصرية في إدارة مثل هذه المفاوضات، خاصة وأن لمصر تجارب سابقة ناجحة متعددة، بين إسرائيل وحركة حماس.

‌وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر أن مواصلة محاولات التشكيك والإساءة لجهود الوساطة المصرية، بادعاءات مفارقة للواقع، لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة كلها، وقد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي يقوم بها في الصراع الحالي.