الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فينسنت كومباني يقترب من تدريب بايرن ميونخ

  • مشاركة :
post-title
فينسنت كومباني

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يعد البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بيرنلي الإنجليزي، أحد أبرز المرشحين لخلافة توماس توخيل، في منصب المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ الألماني.

ويبحث بايرن ميونخ عن بديل لتوخيل منذ الإعلان عن استقالة المدرب الألماني في نهاية الموسم.

أصبح كومباني - الذي ينتهي عقده الحالي مع بيرنلي في عام 2028 - هدفًا لبايرن لتولي مسؤولية تدريب الفريق، بعدما فشل النادي الألماني في تعيين تشابي ألونسو أو جوليان ناجيلسمان أو رالف رانجنيك أو أوليفر جلاسنر في الأشهر الأخيرة.

وصعد فينسنت كومباني إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال أول موسم له مع بيرنلي، وتصدر جدول البطولة برصيد 101 نقطة، لكنه لم يتمكن من منع نادي من الهبوط مرة أخرى إلى الدرجة الثانية لكرة القدم الإنجليزية هذا الموسم.

ووفقًا لصحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية أن فينسنت كومباني، يعد أحد أبرز المرشحين لقيادة بايرن ميونخ في الموسم المقبل.

وأضافت أن كومباني يعتبر هو الخيار الأول لبايرن ميونخ، وسيتم إجراء المزيد من المحادثات المكثفة على المستوى الشخصي خلال الفترة المقبلة، حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن، لكن من المتوقع حدوث مزيد من التحرك بشأن الوضع في الأيام المقبلة. 

لم يدرب كومباني مطلقًا في كرة القدم الألمانية، لكنه يتمتع بخبرة في الدوري الألماني كلاعب، حيث شارك في 51 مباراة مع هامبورج قبل انضمامه إلى مانشستر سيتي في عام 2009.

وكان اللاعب البلجيكي الدولي السابق منافسًا قويًا ليحل محل جراهام بوتر بشكل دائم في تشيلسي في العام الماضي، لكن النادي اختار في النهاية تعيين ماوريسيو بوتشيتينو، وكان أيضًا منافسًا قويًا لوظيفة توتنهام هوتسبير في الصيف الماضي.

استمتع كومباني بمسيرة متألقة كقائد لمانشستر سيتي، حيث فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأسين من كأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة كؤوس الدوري خلال إقامة استمرت ثماني سنوات في استاد الاتحاد.