الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شكري: رؤية مشتركة بين مصر واليونان حول الأوضاع الإقليمية

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ، استمرار التعاون مع أثينا للاستفادة من خبرات وآراء اليونان في مختلف المجالات والأمور التي تعزّز العلاقة بين البلدين، مضيفًا: "لدينا رؤية مشتركة سواء حول العلاقات الثنائية أو الأوضاع الإقليمية".

وأضاف "شكري" خلال مؤتمر مع نظيره اليوناني، اليوم الاثنين، نقلته شاشة "القاهرة الإخبارية": "مشروع الربط الكهربائي أحد أوجه التعاون مع اليونان، ونتطلع لأن يكون هو حلقة الوصل ليس فقط بين مصر واليونان، ولكن بين مصر والاتحاد الأوروبي".

وتابع وزير الخارجية المصري: "تباحثنا حول العديد من الملفات السياسية والأمنية ومكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلًا عن تعزيز التعاون بين البلدين، ولدينا تعاون مثمر في منتدى غاز شرق المتوسط".

تطرق وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى التوافق في الرؤية المشتركة مع أثينا حول تدعيم الأمن والاستقرار الإقليمي خاصة في منطقة شرق المتوسط، مستعرضًا موقف مصر الداعم لاستمرار التهدئة في المنطقة، بما يساهم في تعزيز التعاون والتنسيق فيما بين دول المنطقة، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وكشف سامح شكري، أن أثينا من أكثر البلدان التي زارها خلال فترة عمله كوزير للخارجية المصرية، وهذا يعكس الإرادة القوية لدى البلدين لتعزيز العلاقات فيما بينها على أساس الصداقة الوثيقة التي تربط الشعبين والشعور المتبادل بالمستقبل المشترك.

وتابع "شكري": "جددنا خلال حديثنا على الالتزام بالعمل المشترك والعلاقة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط، والعمل على تفعيل الإعلان المشترك لتأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى".

وأفاد وزير الخارجية المصري: "اتفقنا على أهمية عقد أول جلسة في أثينا وزيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بهذه المناسبة لتناول جميع أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين".