الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: لا حل للصراع في غزة إلا بتنفيذ حل الدولتين

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الحرب الإسرائيلية على غزة خلّفت مأساة إنسانية كبرى للشعب الفلسطيني، مؤكدًا المساعي المصري المستمرة لوقف إطلاق النار في القطاع، وإدخال مزيد من المساعدات.

وذكر "شكري" في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، مع نظيره اليوناني في العاصمة أثينا، نقلته شاشة "القاهرة الإخبارية": "مستمرون في العمل على وقف إطلاق النار بغزة وإدخال مزيد من المساعدات للقطاع لأن الأوضاع تتفاقم بشكل سيء في غزة".

وكشف وزير الخارجية المصري أنه ناقش مع نظيره اليوناني، مساعي مصر لمنع تهجير الفلسطينيين وعدم تصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أنه لا حل للصراع الجاري في قطاع غزة إلا بتنفيذ مبدأ حل الدولتين.

وردًا على سؤال مراسل "القاهرة الإخبارية" من أثينا، أكد "شكري" أن مصر مستمرة في فتح معبر رفح منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مبينًا أن 65% من حجم المساعدات التي دخلت إلى غزة كانت عبارة عن مساهمات من المجتمع المدني المصري.

وأشار إلى وجود 5 معابر أخرى يجب أن تعمل بكامل طاقتها من أجل تدارك الوضع الإنساني في غزة.

وحذّر وزير الخارجية المصري من التداعيات السلبية لتوسيع رقعة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية التي لجأ إليها أكثر من مليون و30 ألف فلسطيني، مشيرًا إلى أن الأعمال العسكرية في رفح الفلسطينية تُعرّض قوافل المساعدات للخطر، وتضع قيودا أمام دخولها للقطاع.