الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفرنسي "سيموندي": الأرجنتين تستحق لقب المونديال.. وميسي "محظوظ"

  • مشاركة :
post-title
الفرنسي سيموندي المدير الفني الأسبق لمنتخب المغرب الأولمبي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد الفرنسي برنارد سيموندي، المدير الفني الأسبق لمنتخب المغرب الأولمبي، أن منتخب الأرجنتين استحق التتويج بكأس العالم 2022.

وتوّج منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في تاريخه، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية "4-2"، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وقال "سيموندي" في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية": "الأفضلية كانت لصالح الأرجنتين في لقاء أمس، لست بحاجة لإحباط الجماهير الأرجنتينية، لأنهم يستحقون التتويج بكأس العالم 2022".

وعن إعلان ميسي مواصلة مشواره مع منتخب الأرجنتين بعد التتويج بالمونديال؛ أجاب: "أعتقد أن ليونيل ميسي كان محظوظًا بالتتويج بكأس العالم في هذا التوقيت، لقد دفعه شغفه بكرة القدم لتأجيل إعلان اعتزاله، ومواصلته اللعب في الفترة المقبلة ستتوقف على حالته البدنية".

سيناريو درامي للمباراة النهائية

كان "ليونيل ميسي" قد تقدم لمنتخب الأرجنتين بالهدف الأول في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، ثم أضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 35، ليعزز من ثقة راقصي التانجو في الفوز، لكن كيليان مبابي سجل هدفين متتاليين لمنتخب فرنسا في الدقيقتين 80 و81، ليتجها إلى الوقت الإضافي.

ووضع ميسي الأرجنتين في المقدمة مجددًا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 109، لكن كيليان مبابي أدرك التعادل مجددًا بتسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 117.

واتجه المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي حسمها راقصو التانجو بنتيجة 4-2.