الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميسي يعانق الذهب.. الأرجنتين تتوَّج بكأس العالم الثالثة في تاريخها على حساب فرنسا

  • مشاركة :
post-title
ميسي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

قاد ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين بلاده للتتويج بكأس العالم الثالثة في تاريخها، على حساب فرنسا، بعدما امتدت المباراة لركلات الترجيح، والتي انتهت بنتيجة 4-2.

وكان الوقتان الإضافي والأصلي انتهيا بنتيجة 3-3 في مباراة مارثونية، تألق فيها كيليان مبابي الذي سجل ثلاثية كما سجل "ميسي" هدفين.

بدأ منتخب الأرجنتين المباراة ضاغطًا، وشهدت الدقيقة الخامسة أول محاولة حقيقية على المرمى من ماك أليستر، لكن تصدى لها هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا.

وفي الدقيقة الثامنة، أطلق رودريجو دي باول، لاعب الأرجنتين تسديدة قوية، لكن أبعدها "فاران" مدافع فرنسا إلى ركلة ركنية.

بدأ منتخب فرنسا في الاستحواذ على الكرة، لكن دون أي خطورة على المرمى الأرجنتيني.

وفي الدقيقة 21، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأرجنتين، بعد إعاقة عثمان ديمبلي لـ أنخيل دي ماريا، حولها "ميسي" إلى هدف، بعد تسديد الكرة على يسار "هوجو لوريس" في الدقيقة 23.

وبلغت نسبة استحواذ الأرجنتين 60% مقابل 40% لصالح فرنسا، بعد مرور 34 دقيقة من زمن المباراة.

واصل منتخب الأرجنتين عرضه الرائع في الشوط الأول، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 36، عن طريق المتألق أنخيل دي ماريا، الذي استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية سكنت أقصى يسار المرمى الفرنسي.

وأجرى ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا تعديلين في تشكيل الديوك قبل نهاية الشوط الأول، حيث دفع بماركوس تورام في الدقيقة 41 بديلا لـ أوليفيه جيرو، و براندال كولو مواني بديلا لـ عثمان ديمبلي.

تألق مبابي في الشوط الثاني:

كانت أول هجمة في الشوط الثاني من نصيب الأرجنتين، حيث أرسل أنخيل دي ماريا كرة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها رودريجو دي بأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن تصدى لها "لوريس".

وحصل منتخب فرنسا على ركلة ركنية من الجانب الأيمن في الدقيقة 51، نفذها أنطوان جريزمان، لكن إيميليانو مارتينيز قفز لأعلى نقطة وأمسك بالكرة من فوق الجميع.

وسدد جوليان ألفاريز كرة قوية من على يسار منطقة جزاء فرنسا أبعدها "هوجو لوريس" عن مرماه.

وأرسل "دي ماريا" تمريرة من الجانب الأيسر وصلت "ميسي"، ليسددها الأخير، لكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

ودخل ماركوس أكوينا في الدقيقة 64 بديلا لنجم التانجو المتألق "أنخيل دي ماريا".

وفي الدقيقة 71، سدد كيليان مبابي كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الأرجنتين، مرت فوق عارض "مارتينيز|".

وأجرى "ديشامب" تبديلين جديدين، حيث دفع بـ "كامافينجا" بديلًا لـ"ثيو هيرنانديز"، و كومان بديلًا لـ"جريزمان".

وحصل كولو مواني، لاعب منتخب فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 80، بعد إعاقة من جانب أوتاميندي، ليحولها مبابي إلى هدف في الدقيقة 80.

انتفض منتخب فرنسا وسجل هدف التعادل في الدقيقة 81، من تسديدة صاروخية من "مبابي" من الجانب الأيسر من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمنى لحارس الأرجنتين.

في الشوط الإضافي الأول، استحوذ الأرجنتين على الكرة بحيث جاءت تسديدة قوية من إينزو فيرنانديز لكن علت مرمى فرنسا، ثم جاءت فرصة خطيرة أخرى من لاوتارو مارتينز البديل الذي انفرد بالكرة وسددها بقوة لكن أوباميكانو تصدى لها.

كما جاءت فرصة أخرى خطيرة من لاوتارو، والذي سدد الكرة بعد انفراد آخر، لكن وضعها في الشباك من الخارج.

وفي الشوط الإضافي الثاني بالتحديد في الدقيقة 108، سجل ليونيل ميسي الهدف الثاني بعد متابعة لكرة سددها لاوتارو، تصدى لها الحارس هوجو لوريس.

بعد ذلك استمرت محاولات "الديوك" لتسجيل هدف التعادل، وسدد مبابي لتأتي الكرة في يد المدافع وتحتسب ركلة جزاء، تصدى لها ليعلن عن الهدف الثلث لمنتخب بلاده.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، جاءت عرضية من مبابي إلى راندال كولو، والذي سدد رأسية جاءت قريبة من المرمى.

وفي الدقيقة 123، تصدى مارتينيز لانفراد تام من كولو بحيث تصدى للكرة ببراعة كبيرة.