الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ليكيب": هدف الأرجنتين الثالث في مرمى فرنسا "غير شرعي" وفقًا للوائح

  • مشاركة :
post-title
هدف الأرجنتين الثالث في مرمى فرنسا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، مفاجأة بشأن هدف الأرجنتين الثالث في مرمى فرنسا، في نهائي بطولة كأس العالم 2022، والذي أقيم مساء أمس الأحد، على ملعب "لوسيل".

وتوِّج منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في تاريخه، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية (4-2)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وجاء هدف الأرجنتين الثالث من تسديدة قوية للاوتارو مارتينيز، مهاجم التانجو من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها هوجو لوريس، حارس مرمى فرنسا، لترتد الكرة إلى ليونيل ميسي الذي سددها في المرمى، ليحاول "جول كوندي" إبعادها ولكنها تخطت خط المرمى الفرنسي.

وذكرت الصحيفة الفرنسية، أنه كان يتوجب على حكم المباراة البولندي سيمون مارسينياك إلغاء هدف الأرجنتين الثالث في مرمى فرنسا، واحتساب ركلة حرة للديوك، بسبب دخول اثنين من بدلاء الأرجنتين أرضية الملعب للاحتفال بالهدف قبل أن تدخل الكرة المرمى.

وأضافت الصحيفة، أن هدف ميسي في شباك فرنسا غير شرعي، وفقًا للوائح، والتي تنص على أنه "إذا أدرك الحكم دخول لاعب إضافي أرضية الملعب قبل تسجيل فريقه أو منتخبه هدف، يجب على حكم اللقاء إلغائه، إذا كان الشخص الإضافي: لاعبًا بديلًا، أو مستبدلًا، أو مطرودًا، أو مسؤولاً من الفريق الذي سجل الهدف، وأن يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من المكان الذي يوجد فيه الشخص الإضافي".

أهداف مباراة نهائي المونديال:

تقدم "ميسي" لمنتخب الأرجنتين بالهدف الأول في الدقيقة 23 من ركلة جزاءـ، ثم أضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وسجل كيليان مبابي هدفين متتاليين لمنتخب فرنسا في الدقيقتين 80 و 81، ليتجها إلى الوقت الإضافي.

وضع ميسي الأرجنتين في المقدمة مجددًا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 109، لكن كيليان مبابي أدرك التعادل مجددًا بتسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 117.

واتجه المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي حسمها راقصو التانجو بنتيجة 4-2.