الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المخرجة جيسكيا هاوزنر رئيسا للجنة تحكيم مهرجان لوكارنو السينمائي

  • مشاركة :
post-title
المخرجة النمساوية جيسيكا هاوزنر

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، أن المخرجة النمساوية جيسيكا هاوزنر ستتولى رئاسة لجنة تحكيم الدورة المقبلة للمهرجان، التي تنطلق من 7 إلى 17 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن تتولى هاوزنر ولجنة تحكيمها تسليم أعلى وسام في المهرجان "الفهد الذهبي" للفيلم الفائز بحفل الختام، حسبما أفاد بيان رسمي للمهرجان.

ولدت هاوزنر في فيينا عام 1972، ولها تاريخ في المهرجان السويسري البارز، إذ سبق أن حصلت على الجائزة الرئيسية في لوكارنو عن الفيلم القصير Flora "فلورا" عام 1997، وعُرض فيلم تخرجها Inter-View "مقابلة" ومدته 45 دقيقة في مهرجان كان عام 1999، الذي شهد أيضًا عرض فيلميها Lovely Rita "ريتا الجميلة" 2001 وHotel "فندق" 2004.

وقالت هاوزنر عن توليها رئاسة لجنة تحكيم المهرجان: "إنه لشرف عظيم لي، من دواعي سروري أن أترأس لجنة التحكيم الرئيسية لمهرجان لوكارنو السينمائي لهذا العام".

وأضافت في بيان إعلامي "أن المسؤولية التي أشعر بها هي الاستماع باحترام إلى الآراء المختلفة لزملائي أعضاء لجنة التحكيم، لأنني أؤمن حقًا بأن كل شخص يرى الفيلم بطريق مختلف، وأن كل منظور مثير للاهتمام للمناقشة".

وترى المخرجة النمساوية أن مهرجان لوكارنو يتميز بأنه يقدر الأساليب الفنية والأصلية في صناعة الأفلام، وهي متحمسة للمساهمة في هذا الأمر، لأن صناعة الأفلام تدور حول تحدي وجهات نظرنا وإيجاد طرق جديدة وغير عادية للنظر إلى الأشياء.