الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك الأردن: نرفض تهجير الفلسطينيين وفصل غزة عن الضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن المنطقة العربية تشهد واقعًا أليمًا وغير مسبوق، في ظل المأساة التي يعيشها الفلسطينيون، وما تشهده غزة من تدمير سيترك آثارًا سلبية لأجيال قادمة.

وأضاف ملك الأردن في كلمته، خلال أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ33 والمنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة، أن غزة تحتاج إلى سنوات لاستعادة عافيتها، وما تعرضت له سيؤدي إلى مزيد من العنف والصراع، مؤكدًا رفضه لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم وفصل غزة عن الضفة الغربية.

وأوضح أن تحقيق الأمن والسلام في المنطقة يتطلب تكثيف الجهود لمساندة الحكومة الفلسطينية للقيام بمهامها، ويجب أن يحصل الفلسطينيون على دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد ملك الأردن على ضرورة الاستمرار في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للقيام بدورها الإنساني وزيادة مخصصاتها المالية. 

وانطلقت منذ قليل، أعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين، اليوم الخميس، بالعاصمة البحرينية المنامة، برئاسة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وبحضور القادة العرب والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وعدد من الضيوف الأجانب منهم: الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف.