الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية تختبر إطلاق قمر صناعي مخصص للاستطلاع

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كورية الشمالية، الإثنين، أن السلطات أجرت اختبار إطلاق لقمر صناعي أمس الأحد، وفقًا لـ"أسوشيتد برس".

يأتي ذلك، بعد يوم من اكتشاف السلطات الكورية الجنوبية لعملية إطلاق صواريخ من جانب جارتها الشمالية.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، صورتين ثابتتين، إحداهما تظهر إطلاق صاروخ، والأخرى بالأبيض والأسود من قمر صناعي لسطح الأرض، فيما لم يتسن لـ"أسوشيتدبرس" التحقق من الصورتين بشكل مستقل، ولم تصف وكالة الأنباء الكورية محتويات الصورتين بوضوح.

بدلًا من ذلك، ذكر تقرير الوكالة أن الإدارة الوطنية لتطوير الفضاء الجوي في كوريا الشمالية "أجرت اختبارًا مهمًا في المرحلة النهائية لتطوير قمر صناعي مخصص للاستطلاع في قاعدة سوهاي لإطلاق الأقمار الصناعية في 18 ديسمبر (كانون الأول)".

تعني سوهاي "البحر الغربي" باللغة الكورية، وهو موقع شهير بالقرب من حدود كوريا الشمالية مع الصين، وأجرت فيه بيونج يانج اختبارات إطلاق صواريخ. وقد دعت كوريا الشمالية وسائل إعلام أجنبية لزيارة الموقع في عام 2012.

أكدت كوريا الشمالية على مدى عقود أنها تحاول تطوير أقمار صناعية، لكن جيرانها وعدة دول أخرى حول العالم أعربوا عن قلقهم من أن التكنولوجيا المستخدمة في إطلاق الأقمار الصناعية تعمل أيضًا على تطوير قدرة بيونج يانج على امتلاك صواريخ بعيدة المدى.