الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عشرات الشهداء والمصابين في مجزرة إسرائيلية جديدة بقطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

استشهد وجُرح عشرات الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعًا للمواطنين في شارع الجلاء بحي الشيخ رضوان في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن جيش الاحتلال استهداف مجموعة من المواطنين، تجمعوا لالتقاط إشارة إنترنت، في تقاطع شارع الجلاء مع شارع العيون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد عدد منهم، حيث وصلت 3 جثامين أشلاء إلى المستشفى المعمداني، وجُرح العشرات بينهم حالات حرجة.

كما استشهد 3 مواطنين، وجُرح آخرون، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي، مركبة مدنية شمال قطاع غزة.

وقالت "وفا"، إن طيران الاستطلاع استهدف بصاروخ على الأقل مركبة في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا، ما أسفر عن 3 شهداء وجرح آخرين.

في اليوم الـ222 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، في وقت انسحبت فيه من حي الزيتون جنوبي شرقي القطاع بعد عملية عسكرية استمرت 6 أيام.

وبدورها، أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35,233 شهيدًا، و79,141 مصابًا، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة في غزة، في بيانها، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 60 مواطنًا، وإصابة 80 آخرين.

وأشارت إلى أن هذه الحصيلة التي وصلت إلى المستشفيات، مؤكدة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.