الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعيم كوريا الشمالية يتفقد نظام الصواريخ التكتيكية الجديد

  • مشاركة :
post-title
الزعيم الكوري الشمالي يزور مصانع أسلحة

القاهرة الإخبارية - وكالات

تفقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، نظامًا جديدًا للأسلحة الصاروخية التكتيكية، ودعا إلى "تغيير عصري" في الاستعدادات للحرب من خلال تحقيق خطط إنتاج الأسلحة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن كيم أشرف على "نظام الأسلحة الصاروخية التكتيكية الذي سيتم تجهيز الوحدات الصاروخية المشتركة للجيش الشعبي به حديثًا المسؤولة عن مهمة إطلاق النار".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن مصانع الأسلحة في كوريا الشمالية، التي أنجزت خططها الإنتاجية للنصف الأول من هذا العام، ستنفذ خططًا لتصنيع نظام الأسلحة الصاروخية التكتيكية بحلول نهاية العام.

وأضافت أن قاذفات الصواريخ التي تم إنتاجها في النصف الأول من العام سيتم نشرها في الوحدات المشتركة لمجموعة العمليات الغربية التابعة للجيش الشعبي الكوري.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كيم دعا إلى استكمال خطط إنتاج الأسلحة الجارية في الوقت المناسب.

وذكر التقرير أن الزعيم الكوري الشمالي "شدد بشكل خاص على ضرورة إحداث تغيير تاريخي في استعدادات الجيش الشعبي الكوري للحرب من خلال تنفيذ خطط إنتاج الذخيرة لعام 2024 دون فشل".

وجاء التفتيش بعد يومين فقط من زيارة كيم في نهاية الأسبوع لمصانع الذخيرة الكبرى التي تنتج قضبان القناص ومركبات إطلاق الصواريخ وحث على بذل الجهود لتحسين قدرات المدفعية العسكرية.