الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنفانتينو: ما حققه ميسي شيء استثنائي.. وهذا أجمل نهائي في التاريخ

  • مشاركة :
post-title
إنفانتينو وميسي

القاهرة الإخبارية - وكالات

يرى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أن نهائي كأس العالم الذي أقيم في قطر بين الأرجنتين وفرنسا، الأجمل في تاريخ اللعبة.

نجح ليونيل ميسي في جلب كأس العالم لمنتخب بلاده الأرجنتين بعد الفوز على فرنسا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل.

قال إنفانتينو في تصريحات تلفزيونية نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء: "أعتقد أنه النهائي الأجمل في تاريخ كرة القدم، توج المنتخب الأفضل، وتوجت كل المجهودات بإنجاز جميل، والأرجنتين استحقت الفوز، حتى فرنسا كانت تستحق الفوز".

واصل: "سار كل شيء على ما يرام، وكانت مشاعر لا يمكن وصفها سواء من كان في الملعب أو أمام شاشات التلفزيون، ورأينا منتخبًا فرنسيًا يضم عددًا من الشبان، ورأينا كثيرًا من الفرق التي تضم عددًا من الشبان وسنتابعهم".

عن إنجاز ميسي بتحقيق كأس العالم قال: "ما حققه ميسي شيء استثنائي، وجميل أن نمنح كأس العالم للاعب استثنائي مثله خارج نطاق الوصف، وهذه مشاعر فريدة من نوعها، ولقد أسعد ميسي الملايين العاشقة لكرة القدم".

أضاف رئيس الفيفا "بطبيعة الحال سنبدأ العمل من غدٍ، وستكون نسخة استثنائية في 2026 في ثلاث دول بمشاركة 48 منتخبًا".

تستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك النسخة المقبلة من كأس العالم عام 2026 بمشاركة 48 منتخبًا، لأول مرة في تاريخ البطولة.