الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حماس: نثمن إدانة مصر انتهاكات وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

  • مشاركة :
post-title
العدوان الإسرائيلي على غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت حركة حماس، اليوم الأحد، "نثمّن دعوة مصر للاحتلال الإسرائيلي بوقف الإجراءات التي قد تؤدي إلى قتل المدنيين في قطاع غزة والتأكيد على إعادة فتح معبر رفح".

وأضافت الحركة في بيانها: "نثمّن إدانة مصر انتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبنا العُزَّل ودعوتها لإلزام الاحتلال بقرار محكمة العدل الدولية الداعي لإدخال المساعدات"، ودعت الدول العربية والإسلامية والدول حول العالم كافة إلى اتخاذ خطوات مماثلة في دعم القضية الفلسطينية بالانضمام إلى الدعوى المرفوعة ضد الاحتلال.

كما ثمّنت إعلان مصر اعتزامها الانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وأعربت الحركة، عن استهجانها لتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي قال فيها إن وقف إطلاق النار في غزة مرهون بالإفراج عن المحتجزين.

وأدانت الحركة، موقف بايدن واعتبرته تراجعًا عن نتائج الجولة الأخيرة للمفاوضات التي أفضت إلى موافقتها على مقترح الوسطاء بعلم وإطلاع الوسيط الأمريكي.

وأضافت أنها أبدت في كل مراحل مباحثات وقف العدوان المرونة اللازمة للمضي باتجاه إنجاز اتفاق، مشيرة إلى أنها تَوَجت هذا التوجه بالموافقة على المقترح الأخير، قبل أن يسارع نتنياهو وحكومته إلى الانقلاب على هذا المسار عبر الشروع في عدوانه على الشعب الفلسطيني في رفح الفلسطينية وجباليا وغزة، والتصعيد الوحشي لمجازره في مختلف مناطق قطاع غزة.