الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف وسط مدينة رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من رفح الفلسطينية، اليوم الأحد، إن مروحيات جيش الاحتلال تطلق النار تجاه المناطق الجنوبية الشرقية في حي الزيتون بمدينة غزة، وهناك قصف مكثف بالمدفعية الإسرائيلية يستهدف وسط مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف "جبر"، أن الطائرات الإسرائيلية تستهدف حيي السلام والجنينة ومنطقة التنور شرق رفح الفلسطينية، بالتزامن مع توغل بري لآليات الاحتلال باتجاه مخيم جباليا.

وأشار إلى أن هناك إصابتين بعد قصف مدفعية الاحتلال حي الجنينة شرق رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وسقوط شهيد وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون بمدينة غزة.

وفى وقت سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان له: "كل السكان والنازحين الموجودين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبه زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

وذكرت محطة إذاعية إسرائيلية، صباح اليوم، أن جيش الاحتلال بدأ إجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية.

ووفقًا لما أوردته المحطة الإذاعية، فإن عمليات الإجلاء تتركز الآن على عدد قليل من المناطق المحيطة برفح الفلسطينية، التي سيتم توجيه الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم منها إلى مدينتي الخيام في خان يونس والمواصي القريبتين.