الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البورتوريكي والتر هودج: النسخة الجديدة من بطولة إفريقيا للسلة ستكون الأصعب (حوار)

  • مشاركة :
post-title
البورتوريكي والتر هودج

القاهرة الإخبارية - محمود عبدالسميع

أحبه كل من عشق كرة السلة في مصر وإفريقيا، وأثبت أنه أفضل محترفي اللعبة في "المحروسة"، وربما في القارة السمراء بأكملها، حصد مع الزمالك المصري لقب بطولة "البال" الإفريقية من قبل ويسعى لتحقيقها مرة أخرى مع الأهلي المصري أيضًا.

البورتوريكي والتر هودج أو الساحر كما يلقبه عشاق كرة السلة الإفريقية، لاعب الأهلي الحالي والزمالك السابق، يتحدث لموقع قناة "القاهرة الإخبارية" عن كرة السلة في إفريقيا:

ما سر التأقلم سريعًا مع النادي الأهلي المصري؟

بالطبع أنا لاعب محترف، لكن وجود المدرب الإسباني أجوستي بوش، كان أحد أهم الأسباب، خاصة وأنني لعبت تحت قيادته من قبل في أثناء عمله بالزمالك، لذا كان الأمر أسهل كثيرًا.

ماذا عن طموحك مع النادي في الفترة المقبلة؟

بالتأكيد عندما تدافع عن ألوان ناد كبير تسعى دائمًا لتحقيق جميع البطولات التي تشارك فيها، لكن أعتقد أن الفوز بلقب البطولة الإفريقية "بال" هو الأهم، خاصة وأنها ستكون المرة الثاني لي كلاعب.

رأيك في مستوى كرة السلة في مصر وإفريقيا؟

هناك تطور ملحوظ وسريع في مستوى كرة السلة المصرية، خاصة بعد حرص الأندية على التدعيمات القوية للفرق والتعاقد مع لاعبين على مستوى عالٍ، الأمر الذي جعل المنافسة قوية بشكل كبير، والأمر لم يختلف كثيرًا في إفريقيا أيضًا، فكرة السلة الإفريقية بشكل عام أصبحت في مستوى أفضل عما سبق.

ما توقعاتك عن البطولة الإفريقية "بال" في الموسم الجديد؟

أعتقد أن النسخة الجديدة ستكون الأصعب، خاصة أن المنافسة ستكون بين كل الفرق من المباراة الأولى، حيث إن المستوى العام لجميع الفرق في إفريقيا تطورت سريعًا لذا ستكون النسخة الأقوى.

هل لديك أصدقاء في مصر؟

نعم كل اللاعبين أصدقائي ويتعاملون معي جيدًا منذ وجودي في مصر، لكن الأقرب بالنسبة لي عمر هشام وأنس أسامة، بالإضافة إلى أن لدي أصدقاء مقربين خارج الملعب.

ماذا عن الأكلات المصرية؟

أنا أحرص دائمًا على اتباع الأكل الصحي، لكن في الفترة الأخيرة عشقت بعض الأكلات في مصر، مثل البيتزا والمكرونة والدجاج المشوي، لكنني قررت زيارة أحد أصدقائي المصريين مؤخرًا لتجربة بعض الأكلات المصرية الشعبية.

هل حرصت على زيارة المناطق الأثرية المصرية؟

نعم زرت أماكن كثيرة، لكنني أعشق الأهرامات بشكل خاص لأنها تعبر عن عظمة التاريخ المصري العريق، وحريص دائمًا على زيارتها كثيرًا. 

وسوم :رياضة