الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

3 مروحيات تحمل قتلى إسرائيليين غادرت رفح الفلسطينية إلى تل أبيب

  • مشاركة :
post-title
مروحيات إسرائيلية ـ ارشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفاد أيمن عماد، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح الحدودي المصري، برصد تحليق لطائرات مروحية إسرائيلية قادمة من شرق رفح الفلسطينية متجهة صوب تل أبيب، مشيرًا إلى أنه يتوافق مع ما تم التصريح به من قبل أحد المستشفيات بهبوط 3 طائرات مروحية تحمل على متنها عددًا من القتلى والجرحى من جنود جيش الاحتلال.

وأضاف "عماد"، خلال رسالة على الهواء، اليوم الجمعة، أن هذا يتوافق أيضًا مع ما تم رصده على مدار الليلة بشكل كامل من خلال الاشتباكات التي دارت في الجانب الفلسطيني، حيث سمعت أصوات الرصاص بشكل واضح للغاية، ويتزامن ذلك مع الغارات التي يشنها جيش الاحتلال منذ الساعات الأولى على مدينة رفح الفلسطينية، إذ تم استهداف عدد من البنايات بالجانب الآخر.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن الغارات هدأت نسبيًا في هذه الأوقات مقارنة بالساعات الماضية، وفي هذا التوقيت تسمع صوت "الزنانة"، وهي دائمًا ما تسبق أي عملية عسكرية التي تستهدف أيًا من المواقع بمدينة رفح الفلسطينية، ولا يزال منفذ رفح من الجهة الفلسطينية تسيطر عليه قوات الاحتلال، وتمنع إيصال أي مساعدات إنسانية التي تصطف بالآلاف وصولًا إلى مدينة العريش المصرية.

ورفح الفلسطينية هي المحطة الأخيرة لأكثر من مليون نازح فلسطيني، ظلوا يتنقلون من منطقة لأخرى في القطاع بفعل العدوان الإسرائيلي، واليوم صاروا تحت القصف الإسرائيلي المكثف ما يهدد بكارثة إنسانية.

ويتوقع أن يتسبب الاجتياح الإسرائيلي لرفح الفلسطينية في انقطاع الكهرباء عن حواضن الأطفال الخدج، وإصابة الأطفال والأسر بالجفاف أو اضطرارهم إلى شرب مياه خطيرة، إلى جانب توقعات بفيضان مياه الصرف الصحي ما يزيد انتشار الأمراض.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

undefined