الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكراني يتنكر في زي سيدة للتهرب من التجنيد

  • مشاركة :
post-title
الرجل الأوكراني بعد كشف حيلته والقبض عليه

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

أُلقي القبض على رجل أوكراني يبلغ من العمر 44 عامًا، الذي تنكر في هيئة امرأة مستخدمًا جواز سفر أخته لتجنب تجنيده بالجيش في أثناء محاولته الهروب من الحدود الرومانية الأوكرانية.

وارتدى الرجل الأوكراني الذي لم يذكر اسمه، تنورة وشعرًا مُستعارًا لمغادرة أوكرانيا بشكل غير قانوني، لتجنب تجنيده للقتال ضد روسيا في حربها مع أوكرانيا، بحسب صحيفة" ذا صن" البريطانية.

وأُلقي القبض على الرجل مُتنكرًا في زي امرأة في أثناء محاولته عبور الحدود الأوكرانية إلى رومانيا المجاورة، وشوهد في لقطات من مقاطع الفيديو يتحدث إلى الشرطة وهو يرتدي تنورة سوداء وقميصًا أخضر وشعرًا مستعارًا تحت قبعة.

وشاركت دائرة حدود الدولة في أوكرانيا صورًا للحظة القبض على الرجل، الذي استخدم جواز سفر أخته للهروب من البلاد في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وجاء في البيان الذي أدلت به دائرة حدود الدولة في أوكرانيا، أنه "تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 44 عامًا من سكان مدينة زولوتونوشا، متنكرًا بزي امرأة، من قبل حرس الحدود التابع لفرع "بريداتور" بالقرب من الحدود الرومانية.

وأكمل: "وصل الرجل بجواز سفر أخته ومكياج وشعر مستعار، زاكارباتيا، لمحاولة عبور الحدود الأوكرانية الرومانية بشكل غير قانوني. وتم الكشف بسهولة عن مناورة الرجل التنكرية بمجرد دخوله البوابة الحدودية. ومع ذلك، حاول الرجل جاهدًا تحقيق ذلك من خلال ادعاء أنه مواطن أوكراني، بل وأعطى جواز سفره للتحقق منه.

 وأُحيل الرجل إلى المحكمة بتهمة محاولة عبور حدود الدولة الأوكرانية بشكل غير قانوني.

و فرضت أوكرانيا الأحكام العرفية في بداية الحرب، إذ منعت الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا من السفر إلى الخارج دون إذن خاص.