الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نهائي كأس العالم.. الأرجنتين تضرب فرنسا بهدفين في الشوط الأول

  • مشاركة :
post-title
منتخب الأرجنتين

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تقدم منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي بهدفين دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تقام على ملعب "لوسيل"، في نهائي بطولة كأس العالم 2022.

بدأ منتخب الأرجنتين المباراة ضاغطًا، وشهدت الدقيقة الخامسة أول محاولة حقيقية على المرمى من ماك أليستر، لكن تصدى لها هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا.

وفي الدقيقة الثامنة، أطلق رودريجو دي باول، لاعب الأرجنتين تسديدة قوية، لكن أبعدها "فاران" مدافع فرنسا إلى ركلة ركنية.

بدأ منتخب فرنسا في الاستحواذ على الكرة، لكن دون أي خطورة على المرمى الأرجنتيني.

وفي الدقيقة 21، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأرجنتين، بعد إعاقة عثمان ديمبلي لـ أنخيل دي ماريا، حولها "ميسي" إلى هدف، بعد تسديد الكرة على يسار "هوجو لوريس" في الدقيقة 23.

وبلغت نسبة استحواذ الأرجنتين 60% مقابل 40% لصالح فرنسا، بعد مرور 34 دقيقة من زمن المباراة.

واصل منتخب الأرجنتين عرضه الرائع في الشوط الأول، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 36، عن طريق المتألق أنخيل دي ماريا، الذي استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية سكنت أقصى يسار المرمى الفرنسي.

وأجرى ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا تعديلين في تشكيل الديوك قبل نهاية الشوط الأول، حيث دفع بماركوس تورام في الدقيقة 41 بديلا لـ أوليفيه جيرو، و براندال كولو مواني بديلا لـ عثمان ديمبلي.

وكان منتخب الأرجنتين تأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، في المقابل فاز المنتخب الفرنسي على نظيره المغربي بهدفين دون رد.

يذكر أن منتخب فرنسا هو بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم، والتي أقيمت في روسيا 2018، حيث فاز على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية.