الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجاح فرق ألمانيا في دوري الأبطال يعطل استعدادات المنتخب لـ"يورو 2024"

  • مشاركة :
post-title
بوروسيا دورتموند

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يضع نجاح الفرق الألمانية في دوري أبطال أوروبا عقبات أمام استعدادات ألمانيا لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

قد يشهد نهائي دوري أبطال أوروبا لقاء الغريمين القديمين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في تكرار لنهائي 2013، إذا فاز بايرن على ريال مدريد في مباراة إياب نصف النهائي اليوم الأربعاء.

حتى هزيمة بايرن ستترك مدرب ألمانيا يوليان ناجلسمان من دون لاعبي ريال مدريد توني كروس وأنطونيو روديجر في معسكر تدريبي لفريقه في بطولة أمم أوروبا 2024 في الفترة من 26 إلى 31 مايو في بلانكنهاين بوسط ألمانيا.

سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا في لندن في الأول من يونيو، ما يعني أن أي لاعب ألماني مشارك سيحتاج إلى تخطي استعدادات يورو 2024.

وتأهل نادي بوروسيا دورتموند إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على باريس سان جيرمان 2-0 في مجموع المباراتين وسيلعب إما مع بايرن ميونخ أو ريال مدريد.

ويضم فريق بايرن اللاعبين الدوليين الألمان مانويل نوير، وجوشوا كيميتش، وجمال موسيالا، وتوماس مولر، وليروي ساني.

من بين لاعبي دورتموند، تم استدعاء نيكلاس فولكروج فقط في استعدادات مباراتي فرنسا وهولندا في مارس، واللتان فازت فيهما ألمانيا، لكن الأداء الرائع لماتس هوميلز ونيكو شلوتربيك وإيمري تشان وجوليان براندت يمكن أن يغري ناجلسمان باستدعائهم عندما يعلن تشكيلة يورو 2024 في 16 مايو.

وتبدأ استعدادات ألمانيا لبطولة أمم أوروبا 2024 في هيرتسوجيناوراخ اعتبارًا من 1 يونيو، ويواجه الفريق أوكرانيا وديا في نورمبرج يوم 3 يونيو، قبل أربعة أيام من مواجهة اليونان في مونشنجلادباخ ضمن الاستعدادات الأخيرة للبطولة.

أي مشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا سينضم إلى بقية منتخب ألمانيا فقط قبل مباراة اليونان.

تفتتح ألمانيا، مستضيفة البطولة، مبارياتها في كأس الأمم الأوروبية 2024، بمواجهة أسكتلندا في ميونيخ يوم 14 يونيو، ثم تلعب مع المجر في شتوتجارت في 19 يونيو، وسويسرا في فرانكفورت في 23 يونيو.