الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأونروا: مباني الوكالة في غزة تعرضت إلى 368 هجوما إسرائيليا

  • مشاركة :
post-title
مبنى تابع لوكالة الأونروا في قطاع غزة ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن مباني الوكالة في قطاع غزة تعرضت إلى 368 هجومًا منذ بدء الحرب، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأفادت وكالة الأونروا، في بيان لها، باستشهاد 429 نازحًا فلسطينيًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالة منذ بدء الحرب في غزة.

من جانبه، دعا فيليب لازاريني، المفوض العام للوكالة، في وقت سابق، الدول إلى دعم إجراء تحقيق مستقل في عمليات القتل والاعتقال التي تعرض لها موظفوها والأضرار التي لحقت بمبانيها، وذلك فور انتهاء الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بحسب وكالة "رويترز".

واتهمت الأونروا إسرائيل باستهداف منشآتها خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أشهر في قطاع غزة، وقالت إن 182 من موظفيها في غزة قُتلوا وتعرض أكثر من 160 من مبانيها للقصف، ما أدى إلى مقتل مئات الأشخاص الفارين من القصف الإسرائيلي.

وبعد إحاطة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في جنيف، قال المفوض العام لوكالة الأونروا للصحفيين إنه يريد أن تدعم الدول إجراء تحقيق مستقل "للنظر في هذا التجاوز الصارخ تجاه الأمم المتحدة كي لا يصبح هذا هو النهج الجديد في المستقبل".

وقال "لازاريني" إن إسرائيل منعته من دخول غزة الشهر الماضي، وإنه يعتزم زيارة القطاع مجددًا يوم الأحد، وعبّر عن أمله في أن تسمح له إسرائيل بالدخول.

وأشار إلى أن إمدادات الغذاء وغيرها من المساعدات الإنسانية المقدمة إلى قطاع غزة زادت في شهر أبريل، لكنها لا تزال غير كافية لتفادي حدوث مجاعة.