الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله: استهدفنا عدة مواقع لجيش الاحتلال جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
تصاعد أعمدة الدخان جراء قصف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال حزب الله اللبناني، إنه استهدف مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي في مواقع المالكية والسماقة في تلال كفر شوبا ومقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت ومقر قيادة اللواء الغربي المستحدث في يعرا، بالمسيرات الانقضاضية والصواريخ ‌‏الموجهة وقذائف المدفعية.

وأعلن حزب الله، في بيان: "شنت عناصرنا، ‏‏الأربعاء، هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضيه على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث في يعرا ‏وأصابت هدفها بدقة".

وفي بيان ثان، أعلن: "بعد رصد ‏‏ومتابعة لحركة جنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية وعند دخولهم الى إحدى دشمه، استهدف عناصرنا، ظهر اليوم الأربعاء، بالصواريخ ‏‏الموجهة وأصابوهم إصابة مباشرة. وبالتزامن مع ذلك، دكت عناصرنا الموقع بقذائف المدفعية وأوقعوا أفراد حاميته بين ‏قتيل وجريح. كما استهدفوا تجهيزاته التجسسية ‏ودمروها".

 وفي بيان ثالث، قال حزب الله: "قامت عناصرنا يوم ‌‏الأربعاء، باستهداف موقع السماقة في تلال كفر شوبا ومقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان من العيار الثقيل ‏وأصابوه إصابة مباشرة".

وقال حزب الله: إن هذه الاستهدافات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة".

وفي ذات السياق، قال مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شنت قصفًا مدفعيًا استهدف بلدات الناقورة وعيترون وبليدا والعديسة بالجنوب اللبناني.

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية"، بوقوع عدد من الشهداء والجرحى في الغارة الإسرائيلية الأخيرة على بلدة الخيام جنوبي لبنان.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.