الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 18 غارة إسرائيلية.. حزب الله يستهدف عددا من المستوطنات الشمالية

  • مشاركة :
post-title
لبنان

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة وإصابته إصابة مباشرة.

كما استهدف حزب الله مبنيين لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنتى أفيفيم وشلومي بالجليل الأعلى ومستوطنة حانيتا شمال إسرائيل، ومبنى تستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة المنارة.

وأكد حزب الله في بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، نقلًا عن الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن الاستهداف بهدف دعم الشعب الفلسطيني وتحديدًا سكان قطاع غزة، وردًا على اعتداءات جيش الاحتلال ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين اللبنانيين.

وأدت غارات إسرائيلية إلى اشتعال النار في الإحراج المتاخمة للخط الأزرق قرب بلدتي رامية وعيتا الشعب.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت أطراف بلدة عيتا الشعب والمنطقة الحرجية الواقعة بين عيتا الشعب ورامية.

وأكدت "الوكالة" أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن حتى هذه اللحظة 18 غارة على جبل بلاط وأطراف بلدتي رامية وبيت ليف في القطاع الأوسط، سمعت أصداؤها في مدينة صور.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.