الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تهدد بمهاجمة الجيش البريطاني داخل وخارج أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الجيش الروسي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

هددت روسيا بمهاجمة أهداف عسكرية بريطانية داخل أوكرانيا وخارجها، إذا استخدمت كييف الصواريخ التي زودتها بها بريطانيا لمهاجمة روسيا، بحسب موقع "إن تي في" الألماني.

يأتي ذلك بعد أن أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، أن أوكرانيا قد تستخدم أيضًا الأسلحة الموردة إليها ضد الأراضي الروسية، وجاء رد الكرملين سريعًا بأنه إذ وقع مثل هذا الهجوم، فسيتم استهداف المنشآت العسكرية البريطانية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إنها استدعت السفير البريطاني لدى موسكو نايجل كيسي، لتحذيره من أن الرد الروسي على الهجمات الأوكرانية بالأسلحة البريطانية على الأراضي الروسية يمكن أن يصيب أي منشأة ومعدات عسكرية بريطانية على الأراضي الأوكرانية وخارجها.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، في مقابلة أجريت معه الأسبوع الماضي، إن أوكرانيا لها "الحق" في إطلاق النار على أهداف على الأراضي الروسية، وفي نهاية أبريل، وعدت الحكومة في لندن كييف بتقديم مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون جنيه استرليني.

وتشمل الحزمة من بين أمور أخرى، 400 مركبة، و60 قاربًا، و1600 صاروخ، وأربعة ملايين طلقة ذخيرة، بالإضافة إلى صواريخ كروز البريطانية Storm Shadow التي يصل مداها إلى حوالي 240 كيلومترًا.

وفي الوقت نفسه، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء تدريبات على الأسلحة النووية بمشاركة القوات الجوية والبحرية والجنود المتمركزين بالقرب من أوكرانيا.

ووصف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التدريبات بأنها رد روسيا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وغيره من السياسيين الغربيين بشأن احتمال استخدام القوات البرية في أوكرانيا.