الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تصدر الإيرادات.. مهمة ناجحة لـ"السرب" في دور السينما

  • مشاركة :
post-title
فيلم "السرب"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يؤدي فيلم "السرب" الذي يعرض حاليًا في دور السينما المصرية مهمته بنجاح في استكمال العودة الناجحة للأفلام التي تتحدث عن بطولات الجيش المصري، إذ ظهر العمل بمستوى فني متميز، نال عنه إشادة نقدية واسعة، تمتد إلى جميع عناصر العمل، ومنها الإنتاج والتمثيل والإخراج والتأليف.

يرافق هذه الإشادة النقدية للفيلم الذي يجسد بطولته أحمد السقا، استقبال جماهيري بحفاوة، إذ اجتذب "السرب" الجمهور إلى دور العرض، ويظهر ذلك بشكل واضح في الانتعاشة الملحوظة في إيرادات شباك التذاكر بدور السينما المصرية، إذ يتصدر الفيلم الإيرادات بفارق كبير عن أقرب منافسيه، منذ بدء عرضه الأربعاء الماضي.

وصلت إيرادات الفيلم بعد 3 أيام من عرضه إلى نحو 7 ملايين جنيه، مع توقعات بارتفاعها خلال الأيام المقبلة، خصوصًا مع الإشادة الكبيرة من النقاد والجمهور بمستوى العمل.

بدأت حالة الإشادة بالفيلم منذ اليوم الأول لعرضه، ولم يتوقف الأمر عند النقاد أو الجمهور فقطـ، بل أيضًا من مشاهير الفن والإعلام الذين حرصوا على حضور الاحتفال بالفيلم وعرضه، بحضور نجومه، وسط أجواء عائلية داخل إحدى دور السينما بمدينة 6 أكتوبر.

يذخر الفيلم بمشاركة العديد من نجوم السينما البارزين، منهم شريف منير، وآسر ياسين، ودياب، ومحمد ممدوح، ونيللي كريم، وصبا مبارك، وكريم فهمي، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، وعمرو عبد الجليل، ومحمود عبد المغني، ومصطفى فهمي، وأمير صلاح الدين، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

ويعد الفيلم أول تجربة سينمائية لمؤلفه عمر عبدالحليم، وتولى إخراجه أحمد نادر جلال، الذي سبق أن قدم في الدراما التلفزيونية تجربة أخرى من الأعمال التي تستهدف إثراء وتعزيز الوعي وتوثيق التاريخ بعنوان "العائدون" عام 2022، وعُرِضَ له العام الماضي مسلسل "حرب"، الذي جمعه أيضًا بالنجم أحمد السقا.

يستند فيلم "السرب" إلى قصة حقيقة من واقع بطولات الجيش المصري وتصديه بقوة للتنظيمات الإرهابية، إذ يسرد بأسلوب سينمائي مميز تنفيذ القوات الجوية مهمة توجيه ضربة قوية لتنظيم "داعش" فى ليبيا، للثأر من واقعة ذبح التنظيم 21 قبطيًا مصريًا هناك، إذ حققت المهمة أهدافها ونجحت قوات الجيش المصري في ضرب مناطق تمركز ومعسكرات التنظيم ومخازن الأسلحة.