الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مطاردة أسرته وتهديد سلامته.. دوافع "ماسك" لتعليق حسابات صحفيين

  • مشاركة :
post-title
إيلون ماسك - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تفعيل حسابات عدد من الصحفيين على "تويتر"، بعد تعليقها لمدة يوم، وسط جدل حول نشر البيانات المتاحة للجمهور عن طائرته. 

اتهامات ماسك 

"ماسك" وجه اتهامات للصحفيين الذين علق حساباتهم بتعريض سلامة عائلته للخطر، وفي أعقاب هذا التعليق المؤقت حذر الاتحاد الأوروبي "ماسك" وقرر فرض عقوبات عليه، فيما اعتبرت الأمم المتحدة تعليق الحسابات بأنه "سابقة خطيرة"، وهدد سياسيون أوروبيون بفرض عقوبات مستقبلية على "تويتر" ومغادرة مستخدميه. 

واتصالًا بتلك الأزمة، شهدت شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية حالة من التخبط الفترة الراهنة، حيث يرى بعض المستثمرين ضرورة العثور على بديل عن رئيسها التنفيذى بسبب انشغاله بشركة "تويتر" التي استحوذ عليها مؤخرًا، وهبط سهم "تسلا" 60 في المئة من المستوى القياسي الذى سجله عند 400 دولار، كما انخفض بنسبة 55 في المئة منذ بداية العام الجارى،.

وأزالت تلك الخسائر حوالى 800 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة، بينما ألقى "ماسك" اللوم على ضعف الاقتصاد في مسألة التراجع الذي تشهده "تسلا". 

مطاردة "ماسك" فى لوس أنجلوس

وقال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" إن مراسل إحدى الصحف الأجنبية نشر تغريدة على حسابه الشخصي تضمنت موقعًا متخصصًا بتتبع مواقع الطائرات في العالم من بينها طائرة "ماسك"، ما دفع الأخير إلى تعليق حسابه وصحفيين آخرين. 

وأضاف "جبر"، في رسالة على الهواء خلال نشره الثانية عشر، صباح الأحد، أن ماسك تعرض لمطاردة بصحبة ابنه من شخص - وصفه بـ"مجنون"- في لوس أنجلوس، وربط ذلك بما نشره الصحفيون على حساباتهم الشخصية.

وأكد أن الأوساط السياسية والصحفية في أمريكا تعيش حالة من الغضب ردًا على ما فعله "ماسك" ضد الصحفيين، واعتبروا أن ما فعله رئيس شركة "تويتر" يُعرض حرية الصحافة للخطر. 

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن إيلون ماسك اشترى عداءً مجانيًا مع الإعلام الأمريكي، خصوصًا أن الصحفيين الذين علق حساباتهم الشخصية ينتمون لمؤسسات صحفية كبيرة.