الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء ومصابون في غارات متفرقة على قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في غزة جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ208، وسط قصف للطيران الحربي وللمدفعية الإسرائيلية للمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، لا سيما مدن غزة، ورفح الفلسطينية، ودير البلح، ومخيم النصيرات، ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، وتدمير مزيد من المباني والممتلكات.

وقال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من رفح الفلسطينية، إن هناك قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا يستهدف المناطق الشرقية لقطاع غزة، ما أدى لاستشهاد شاب فلسطيني جراء قصف مدفعي استهدف منزلًا شرقي رفح الفلسطينية.

وأضاف "جبر"، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مربعًا سكنيًا في مخيم الشابورة وسط رفح الفلسطينية، وقذائف المدفعية الإسرائيلية تستهدف دير البلح ومخيمي البريج والنصيرات بالمنطقة الوسطى بقطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بارتقاء عدد من الشهداء وسقوط عدد من المصابين إثر قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، وهو ما أكدته مصادر طبية في مستشفى المعمداني في المدينة .

وأوضحت المصادر أنه تم انتشال 3 شهداء و4 جرحى بينهم أطفال عقب قصف المنزل في شارع الجلاء.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وحي تل الهوا جنوب غرب، وحي الصبرة وسط المدينة.

واستهدفت غارات من طائرة حربية إسرائيلية مخيم النصيرات، والمنطقة الشرقية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أفادت مصادر صحية  باستشهاد فلسطينية متأثرة بإصابتها في قصف مدفعي استهدف شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان 34.535 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 77.704 جرحى.

وسوم :قطاع غزة