الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: نعمل مع مصر وقطر لضمان تنفيذ كامل شروط اتفاق الهدنة في غزة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنّ واشنطن ستعمل مع مصر وقطر لضمان التنفيذ الكامل لشروط اتفاق الهدنة في غزة، وبذل كل الجهود لضمان إطلاق سراح المحتجزين.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه أجري أمس اتصالًا مع الرئيس المصري وأمير قطر، لمناقشة التوصل إلى اتفاق لإطلاق المحتجزين مع وقف إطلاق النار في غزة.

من جانبها، قالت الرئاسة المصرية، في بيان لها عبر فيسبوك، إن الاتصال بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن تناول آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ووقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، كما تم التشديد على خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، لما سيضيفه من أبعاد كارثية للأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع فضلاً عن تأثيراته على أمن واستقرار المنطقة.

وفي قطر، قال الديوان الأميري، في بيان له عبر منصة إكس، إن أمير البلاد بحث خلال الاتصال تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود البلدين من أجل التوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وكذلك بحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية.