الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول أممي: اجتياح رفح الفلسطينية سيكون "مأساة تفوق الوصف"

  • مشاركة :
post-title
منزل مدمر عقب غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

حذّر مسؤول عمليات الإغاثة في الأمم المتّحدة مارتن جريفيث، من أنّ اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية، الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة والمكتظّة بأكثر من 1,5 مليون فلسطيني، سيكون "مأساة تفوق الوصف".

وقال منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتّحدة، في بيان، أمس الثلاثاء، إنّ "شنّ عملية برية في رفح سيكون ببساطة مأساة تفوق الوصف.. ما من خطة إنسانية بإمكانها أن تعكس هذا الواقع، وكلّ ما عدا ذلك هو مجرد تفاصيل"، وذلك بعد تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مجددًا عزمه اجتياح المدينة التي يقول إنّها آخر معقل لحركة حماس في قطاع غزة، بحسب فرانس برس.

ويعيش قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق برًا وبحرًا وجوًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، ظروفًا إنسانية غاية في الصعوبة تصل إلى حد المجاعة، في ظل مواصلة سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة في رفح التي تعتبر آخر ملاذ للنازحين.

وتستضيف رفح الفلسطينية التي تقدر مساحتها بنحو 65 كيلومترًا مربعًا فقط؛ أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني من مختلف مناطق قطاع غزة.