الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي يطلب سرعة تزويد أوكرانيا بـ"أنظمة باتريوت"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المجتمع الدولي مجددًا الإسراع في تزويد بلاده بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي، وبدء محادثات رسمية لانضمام كييف إلى الاتحاد الأوروبي وتوجيه دعوة لها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وتواجه القوات الأوكرانية وضعًا صعبًا في الشرق وتنتظر تسلم أسلحة أمريكية بعد موافقة الكونجرس في 23 أبريل على حزمة مساعدات قيمتها 61 مليار دولار بعد تأخير استمر أشهر، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وقال زيلينسكي، إنه تحدث قبل قليل إلى زعيم الأقلية في مجلس النواب الأمريكي حكيم جيفريز وشكر الكونجرس على إقرار حزمة المساعدات، لكنه أضاف أن أوكرانيا تتعاون مع جميع الشركاء لتسريع وتيرة تسليم المساعدات التي ستسمح لكييف بالحفاظ على مواقعها وتعطيل خطط الحرب الروسية.

وقال زيلينسكي في خطابه اليوم: "ما زلنا ننتظر الإمدادات التي وُعدت بها أوكرانيا، التي يمكن أن تغير الوضع في ساحة المعركة لصالحها".

وبخصوص الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، قال "زيلينسكي"، إن أوكرانيا استوفت جميع الشروط لبدء محادثات الانضمام والآن يجب على الاتحاد الأوروبي أن يفي بالتزاماته.

وتحدث "زيلينسكي" عن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي قائلًا: "إن كل دولة تشترك في القيم ذاتها ومستعدة للدفاع عنها تستحق دعوة للانضمام إلى الحلف".