الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: قرارات الجنائية الدولية لن تؤثر على سلوك إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "لن نقبل أي محاولة من جانب المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتقويض حقنا الأساسي في الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف "نتنياهو"، أن تهديد جنود الجيش والشخصيات العامة في إسرائيل أمر فاضح، مشيرًا إلى أنهم "مستمرون حتى النصر في حربنا العادلة ضد الإرهابيين.. ولن نتوقف أبدًا عن الدفاع عن أنفسنا".

وأوضح أنه رغم أن قرارات محكمة الجنائية الدولية لن تؤثر على سلوك إسرائيل فإنها سابقة خطيرة تهدد الجنود والشخصيات العامة في إسرائيل.

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عقد اجتماعًا سريًا لبحث احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية لمذكرات اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي.

وأوضحت القناة، على موقعها الإلكتروني، أن "هناك توقعات إسرائيلية بصدور مذكرات اعتقال ضد الثلاثي نتنياهو، وجالانت، وهاليفي، وأن تل أبيب بصدد استعراض خطوات مضادة لهذا الأمر وكيفية الاستعداد له".

وأشارت إلى أن "نتنياهو، سيجري سلسلة محادثات مع نظرائه من النمسا وهولندا والتشيك، مع محاولة تدخل الإدارة الأمريكية في هذا الأمر".