الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أقارب رئيس وزراء بريطانيا الهنود يحتفلون بصعوده في المملكة المتحدة

  • مشاركة :
post-title
جانب من احتفال أقارب ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا الجديد

القاهرة الإخبارية - وكالات

أجرى أقارب "ريشي سوناك" رئيس وزراء بريطانيا الجديد، احتفالًا بصعوده لهذه المنصب السامي في المملكة المتحدة، حيث ظهر خلال مقطع فيديو مجموعة من المواطنين الهنود في مدينة لوديانا الغربية، أمس الأربعاء، وهم يعلنون الاحتفال بتلك المناسبة، بحسب المقطع الذي نشرته وكالة "رويترز" للأنباء.

وظهرت عائلة سوناك خلال المقطع وكان في مقدمتهم "صبحش بيري" عم ريشي سوناك، يتوسط العائلة وهو يقوم بتقطيع الكيك للاحتفال بابن شقيقه الذي أصبح رئيس وزراء في المملكة المتحدة مع أقارب آخرين، واصفًا أول سياسي من أصل آسيوي: "ريشي سوناك شخص لطيف ومسؤول للغاية".

وأضاف ردًا على سؤال مراسل صحفي خلال المقطع الفيديو: "هل هي مسؤولية كبيرة عليه لأن الوضع المالي ليس جيدًا في بريطانيا؟" بادر بالرد قائلًا: "سيتعامل بالتأكيد مع الوضع إنه سيد عندما يتعلق الأمر بالتمويل"، لافتًا إلى أنه سيذهب إلى إنجلترا وأطفاله أيضًا.

وظهر كذلك خلال الاحتفال"راكش" عم الأم لسوناك، وهو يطعم الحاضرين كعكة التوت التي تحمل صورة قديمة لعائلة رئيس الوزراء البريطاني الجديد.

"سوناك" أصبح رسميًا ثالث رئيس وزراء لبريطانيا خلال شهرين بعد لقائه الملك تشارلز في قصر باكنجهام، أول أمس الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر، ليصبح بذلك أول رئيس وزراء بريطاني من أصل هندي.

ويواجه "ريشي" أزمة اقتصادية متصاعدة في بريطانيا، حيث يقود دولة منقسمة بشدة في واحدة من أكبر التحديات التي تواجه أي زعيم جديد في المملكة.