الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى سيزيد الأزمات عليها

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

علّق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على المعلومات المتعلقة بتزويد واشنطن بصواريخ "أتاكمز" العملياتية التكتيكية البعيدة المدى إلى كييف، بقوله "إن روسيا ستحقق هدفها، لكن هذا سيسبب المزيد من المشاكل لأوكرانيا نفسها".

وأضاف بيسكوف: "في الواقع، فإن ممارسة تصرفات الولايات المتحدة والأوروبيين واضحة، ويمكن التنبؤ بها. أي أنه بمجرد أن يبدأوا في الحديث عن شيء ما بالتفصيل، فهذا يعني أن مثل هذا التسليم قد تم تنفيذه، أي تم تنفيذ هذه الشحنات ودفع ثمنها في انتهاك للقوانين الداخلية للولايات المتحدة الأمريكية، ربما لا يكون هذا سؤالنا، هذا السؤال ينبغي طرحه على أعضاء الكونجرس وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي"، بحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء. 

وأكد: "سنحقق هدفنا، لكن هذا سيسبب المزيد من المشاكل لأوكرانيا نفسها، مشيرًا إلى أن واشنطن متورطة بشكل مباشر في الصراع الأوكراني وهذا لن يغير نتيجة العملية العسكرية".

وكشف متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، يوم أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة سلمت صواريخ "أتاكمز" البعيدة المدى، إلى أوكرانيا لاستخدامها "داخل الأراضي الأوكرانية ذات السيادة"، كما يزعمون.