الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبطال آسيا.. الهلال السعودي في اختبار صعب أمام العين الإماراتي

  • مشاركة :
post-title
الهلال السعودي ضد العين الإماراتي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره العين الإماراتي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتنطلق المباراة في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب المملكة أرينا.

وكانت مباراة الذهاب، التي جمعت الفريقين، الأربعاء الماضي على ملعب هزاع بن زايد، انتهت لصالح العين الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، تألق سفيان رحيمي بتسجيل ثلاثية وأضاف أليخاندرو روميرو الرابع، بينما سجل هدفي "الزعيم" مالكوم وسالم الدوسري.

ويتطلع الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، إلى قلب نتيجة مباراة الذهاب، وانتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية، مُستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

بينما يسعى العين الإماراتي إلى إثبات تفوقه على نظيره الهلال السعودي، وتحقيق التأهل إلى المباراة النهائية من ملعب الأخير.

وضمن فريق العين الإماراتي مقعده في دور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا على حساب النصر السعودي، بعدما أنصفته ركلات الترجيح بنتيجة 3-1 في لقاء الإياب بدور ربع النهائي

في المقابل، تأهل الهلال إلى الدور ذاته، على حساب الاتحاد، بعدما فاز عليه بنتيجة 4-0 بمجموع لقاءي الذهاب والإياب في ربع النهائي.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين، سبق أن التقيا في 15 مباراة بمختلف البطولات، فاز العين بـ7 مواجهات، مقابل 6 انتصارات للهلال السعودي، وحسم التعادل لقاءين بينهما.

وينتظر الفائز من هذه المباراة مُواجهة المتأهل من مباراة نصف النهائي الأخرى، بين أولسان هيونداي ويوكوهاما إف مارينوس، في المباراة النهائية.