الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسيرة فلسطينية تنديدا بالمجزرة الإسرائيلية في مخيم نور شمس بالضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
مسيرة فلسطينية في جنين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

شارك عشرات المواطنين في جنين ومخيمها، بمسيرة غاضبة؛ تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس، وتنديدًا باستمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ونظمت المسيرة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، جاب المشاركون فيها شوارع المدينة ومخيمها، وسط هتافات منددة بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم نور شمس وبجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع.

ودعا المشاركون في المسيرة التي استقرت على الدوار الرئيسي، إلى رص الصفوف للتصدي لجرائم الاحتلال، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وفي واقعة شهدها مخيم نور شمس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بالضفة الغربية إلى 14 شهيدًا وعشرات المصابين.

وتشهد الضفة الغربية توترًا زادت حدته مع اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر الماضي 2023.

وفي واقعة منفصلة، انتشلت قوات الدفاع المدني الفلسطيني 50 شهيدًا من مختلف الفئات والأعمار، دفنتهم قوات الاحتلال جماعيًا داخل مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

وقال الدفاع المدني، إنّ طواقمه مستمرة في عمليات البحث، وانتشال باقي الشهداء خلال الأيام المقبلة، حيث ما زال هناك عدد كبير منهم.