الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: 13 شهيدا في اقتحام جيش الاحتلال مخيم نور شمس

  • مشاركة :
post-title
جيش الاحتلال الاسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، وصول 12 شهيدًا إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، من مخيم نور شمس بالضفة الغربية المحتلة، ما يرفع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة والمخيم إلى 13.

وتمكنت مركبات الإسعاف من الدخول لمخيم نور شمس وتحديدًا حارة العيادة، عقب انسحاب جزئي لآليات الاحتلال، لانتشال الشهداء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على المخيم عبر الدفع بمزيد من الآليات العسكرية التي تتمركز في جميع محاوره وأزقته وحاراته وشارع نابلس المحاذي لمدخله، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية تجاه من يحاول الخروج أو الاقتراب من المخيم.

ووصلت جرافات الاحتلال أعمال التجريف والتخريب الواسعة للبنى التحتية وممتلكات المواطنين، وطالت مخبز المخيم، ومحلات تجارية، ومنازل، وأسواراـ وتدمير مركبات، إلى جانب انقطاع الكهرباء والمياه وشبكات الاتصال والإنترنت، ووصف هذا الاعتداء بأنه الأعنف والأسوأ منذ أشهر.

وتقوم قوات الاحتلال بمداهمة العشرات من منازل المواطنين وإدخال الكلاب البوليسية عليها، وتفتيشها وتخريبها واعتقال الشبان منها، والاعتداء عليهم بالضرب والتنكيل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية، كما قامت بتفجير عدد من المنازل بقذائف موجهة "انيرجا".