الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع ضحايا انهيار أرضي في ماليزيا إلى 21 شخصا بينهم أطفال

  • مشاركة :
post-title
انهيار أرضي في ماليزيا يسفر عن ضحايا بينهم أطفال

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفع عدد ضحايا انهيار أرضي في ماليزيا إلى 21 شخصًا، وأكد مسؤولون في ماليزيا أن 21 شخصًا على الأقل، من بينهم أطفال، لاقوا حتفهم في انهيار أرضي في أثناء نومهم في مخيم غير مرخص في ماليزيا، اليوم الجمعة، بينما جففت فرق البحث الطمي الكثيف وقطعت الأشجار بحثًا عن ناجين.

وقع الانهيار الأرضي في ولاية "سيلانجور" على مشارف العاصمة الماليزية "كوالالمبور"، وذكرت إدارة الإطفاء والإنقاذ أن خمسة أطفال و12 امرأة كانوا بين الضحايا، بحسب "رويترز".

وقع الانهيار الأرضي من ارتفاع يقدر بنحو 30 مترًا فوق موقع المخيم، وغطى مساحة تبلغ نحو فدان، وفقًا لمدير إدارة الإطفاء والإنقاذ بالولاية.

قال ثوانج أوك البالغ من العمر 35 عامًا: "لم أشاهد مطلقًا واقعة مرعبة بهذا الشكل. أشعر بالصدمة والرعب". وأضاف "لم نستطع أن نجلب أي شيء معنا لأننا ركضنا بسرعة"، وفقًا لـ"رويترز".

فرق الإنقاذ في موقع الانهيار الأرضي

انهيار 450 متر مكعب من الأرض

أظهر تحقيق مبدئي انهيار ما يقرب من 450 ألف متر مكعب من الأرض، وفقًا لنيك نظمي نيك أحمد، وزير الموارد الطبيعية والبيئة وتغير المناخ في ماليزيا، وذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في ماليزيا أن 94 شخصًا حُوصروا في الانهيار الأرضي، وعُثر على 61 سالمين، وما زال 12 في عداد المفقودين.

قالت زليخة مصطفى، وزيرة الصحة في ماليزيا، في مؤتمر صحفي، إن سبعة أشخاص أصيبوا، من بينهم امرأة حامل، بينما أصيب آخرون بجروح تتراوح بين إصابات طفيفة، والاشتباه في إصابات في العمود الفقري.

بدورها، أكدت الشرطة الماليزية أن ما يقرب من 400 فرد يشاركون في عملية الإنقاذ.

من جهة أخرى، قالت حكومة سنغافورة، في بيان اليوم، إن ثلاثة من مواطنيها كانوا من بين الناجين من الانهيار الأرضي، وقدّم لي هسين لونج، رئيس الوزراء السنغافوري، تعازيه إلى نظيره الماليزي أنور إبراهيم، وعرض المساعدة في جهود البحث والإنقاذ.