الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري ضيفا على مازيمبي في مهمة صعبة

  • مشاركة :
post-title
الأهلي ضد مازيمبي ـ تعبيرية

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري، اليوم السبت، ضيفًا على نظيره مازيمبي الكونغولي، في الثالثة عصرًا، على استاد "تي بي مازيمبي"، ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي المصري تأهل إلى دور نصف النهائي بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على نظيره سيمبا التنزاني، بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين.

بينما تأهل مازيمبي بعد الفوز على نظيره بترو أتليتيكو الأنجولي، بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين.

ويُعد الأهلي المصري الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في هذه النسخة، إذ منذ مشاركته في الدور التمهيدي الثاني، لعب 10 مباريات، فاز في 7 منها وتعادل في 3 أخرى، وسجل 16 هدفًا ولم يسكن شباكه سوى هدف وحيد.

أيضًا، شارك مازيمبي من الدور التمهيدي الثاني، لعب 10 مباريات، فاز في 6 لقاءات وتعادل في مواجهتين وخسر مثلهما، وسجل 13 هدفًا واستقبلت شباكه 3 أخرى.

ويتميز مازيمبي بقوته الكبيرة خاصة على ملعبه ووسط جماهيره، إذ لم يتعرض للهزيمة على الإطلاق على ملعبه في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، لعب 5 مباريات، نجح في الفوز في 4 لقاءات وتعادل في لقاء وحيد.

ويسعى الأهلي المصري لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في لقاء الإياب، من أجل تكرار بلوغه نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فيما يسعى مازيمبي لاستغلال قوته بوجوده على ملعبه ووسط جماهيره من أجل تحقيق الفوز، والتأهل لدور النهائي، الذي لم يحدث منذ عام 2015.

والتقى الفريقان في 4 مواجهات سابقة، فاز الأهلي المصري في لقاءين وتعادل في واحد وخسر مثله.

يُذكر أن الأهلي المصري هو الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا، فيما يأتي مازيمبي الكونغولي في الوصافة بالتساوي مع الزمالك المصري برصيد 5 ألقاب.