الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب بترو أتلتيكو: الأهلي المصري مرشح دائما للتتويج بالأميرة السمراء.. واتفاقي مع الوداد "غير صحيح" (حوار)

  • مشاركة :
post-title
البرتغالي ألكسندر سانتوس مدرب بترو أتلتيكو الأنجولي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

ألكسندر سانتوس.. أحد أبرز المدربين البرتغاليين الذين عملوا في القارة السمراء خلال الفترة الأخيرة.

كانت بدايته في الوطن العربي مساعدًا في المنتخب السعودي، ثم عمل مساعدًا في النادي الأهلي المصري، ثم عاد إلى أوروبا عبر بوابة بورتو، ثم تدريب عدة أندية في البرتغال.

قبل أن يعود إلى قارة إفريقيا مجددًا، ويتولى تدريب فريق بترو أتلتيكو الأنجولي، ونجح في تقديم مواسم مميزة مع الفريق خاصة على مستوى دوري أبطال إفريقيا، كما تُوّج مرتين بالدوري المحلي.

ودع الفريق الأنجولي تحت قيادته بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور ربع النهائي، على يد مازيمبي الكونغولي، الذي بصدد مواجهة الأهلي المصري في دور نصف النهائي، وذلك بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين.

وتواصل موقع "القاهرة الإخبارية" مع المدرب البرتغالي سانتوس، للحديث معه عن أسباب وداع دوري أبطال إفريقيا، وتوقعاته بشأن بطل النسخة الجارية، وذلك من خلال السطور الآتية:

إلى نص الحوار:

* برأيك.. ما أسباب وداع بترو أتلتيكو بطولة دوري أبطال إفريقيا؟

قدمنا أداءً جيدًا طوال أحداث البطولة، لم يدخل مرمانا سوى هدف وحيد حتى دور ربع النهائي، لم نكن أكثر فعالية أمام المرمى خاصة في مواجهة مازيمبي، بجانب عدم امتلاكنا التوفيق.

* كيف ترى مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

بالتأكيد من يصل إلى هذا الدور، يمتلك فريقًا قويًا، والرباعي (الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي) مرشحين دائمًا لحصد اللقب.

* دربت الأهلي المصري من قبل.. ما نصيحتك له أمام مازيمبي؟

يجب على الأهلي أن يكون أكثر فعالية منّا، في هذا النوع من المباريات من الصعب الفوز على مازيمبي، خاصة على ملعبه، لكن الأهلي لديه الجودة للسيطرة على مجريات المباراة بالكرة والاستحواذ، يجب عليه الاستفادة من بعض لحظات عدم التوازن، لاعبو مازيمبي أقوياء دائمًا خاصة في المبارزات الجوية لكن الأهلي يستطيع التحكم في ذلك وتجنب نقاط قوتهم، أعتقد المباراة الأولى ستكون مهمة؛ لأنه من الصعب مواجهة مازيمبي على أرضه مثلما تحدثت؛ بسبب العشب الاصطناعي وهم يحبون الضغط والركض كثيرًا هناك.

إذا حقق الأهلي نتيجة جيدة فسيكون على وشك الوصول إلى النهائي، ولكن لابد أن يهتم بمازيمبي، الذي لديه الكثير من الحوافز وأداؤه القوي، الذي يسبب مشكلات لكل فريق، لذا يجب عليه تجنب كل هذه الأشياء.

* برأيك.. من الفريق الأقرب للتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا؟

الفريق المفضل دائمًا هو الأهلي المصري، لكن كل فريق في دور نصف النهائي لديه الفرصة في التتويج مثلما تحدثت، جميعهم مرشحون لحصد اللقب.

الترجي يلعب بشكل أفضل نسبيًا عن السنوات الأخيرة، فريق تي بي مازيمبي يتمتع بطريقة لعب قوية وصعبة ويريد العودة إلى منصات التتويج، بينما صن داونز الجنوب إفريقي يريد تأكيد ما حققه في الدوري الإفريقي بتكرار الفوز بلقب دوري الأبطال.

* بصراحة.. من ستشجع في دوري أبطال إفريقيا بعد وداع فريقك؟

في الحقيقة أتمنى التوفيق للنادي الأهلي المصري، لسوء الحظ كنت أرغب في اللعب ضد فريقي السابق، لكن هذا لم يحدث، الأهلي ناد كبير جدًا وأتمنى له التتويج بالبطولة.

* أخيرًا.. ما مدى صحة التقارير التي أكدت توصل نادي الوداد المغربي لاتفاق معك على تدريب الفريق؟

في الحقيقة، هذا ليس صحيحًا لم يتحدث معي أي مسئول من الوداد المغربي، بالتأكيد هو نادٍ كبير ولكنني موجود حاليًا مع بترو أتلتيكو الأنجولي ولا أحد يعلم ما يخبئه المستقبل.