الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

توخيل يعادل إنجاز جوارديولا وأنشيلوتي في دوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

انضم توماس توخيل، المدير الفني لبايرن ميونخ، إلى مجموعة قوية من المديرين الفنيين ليحقق إنجازًا مميزًا بعدما قاد بايرن ميونخ للتأهل إلى دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح بايرن ميونخ في التأهل إلى دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي، على حساب نظيره أرسنال الإنجليزي، إذ فاز في مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي بنتيجة 3-2.

وتعتبر كأس دوري أبطال أوروبا هي البطولة الوحيدة التي ينافس عليها بايرن ميونخ في الموسم الحالي، بعدما توج باير ليفركوزن بالدوري الألماني قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، كما إنه ودع كأس ألمانيا من الدور الثاني نوفمبر الماضي.

ومع عبور بايرن ميونخ من دور ربع النهائي، أصبح توخيل رابع مدرب يقود ثلاثة فرق مختلفة إلى دور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، إذ سبق أن حقق كارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا، وجوزيه مورينينو هذ الإنجاز المميز.

حقق توخيل إنجاز التأهل لدور نصف النهائي من قبل مع باريس سان جيرمان الفرنسي في موسم 2019-2020 ووصل معهم إلى المباراة النهائية لكنه خسرها بهدف قاتل أمام بايرن ميونخ (فريقه الحالي).

ثم كرر الإنجاز ذاته مع تشيلسي الإنجليزي في موسم 2020-2021، ووصل بهم للمباراة النهائية ونجح في التتويج باللقب على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف.

توماس توخيل

وفي الموسم الحالي قاد بايرين ميونخ إلى قبل النهائي، ومن المقرر أن يواجه نظيره ريال مدريد الإسباني الذي أقصى مانشستر سيتي بركلات الترجيح من ربع نهائي، يوم 1 مايو المقبل، وبذلك بات "توخيل" أول مدرب ألماني في تاريخ كرة القدم يبلغ نصف نهائي الأبطال رفقة 3 أندية مختلفة.

ومن المقرر أن يغادر توماس توخيل بايرن ميونخ، نهاية الموسم الحالي، على الرغم من أن عقده سينتهي 2025، بعد اتفاقه مع إدارة النادي في فبراير الماضي، وكان رحيله متوقعًا بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.